بالفيديو والصور.. أغرب الطرق لتهريب المخدرات

الأحد , 08 يناير 2017 , 04:51 م الحوادث


أرشيفية


التهريب فن لا يتقنه غير المهربين، وعلى الرغم من ذلك يتم إلقاء القبض عليهم، فنحن نسمع عن التهريب منذ القدم، ورصدت هذه الظاهرة بعض الأفلام السيمائية، حيث عرضت أفلامًا مصرية طريقة التهريب للأموال، والمخدرات، أو الأدوية.


"فتشنى فتش" جملة قالها الفنان إسماعيل يس في فيلم "ابن حميدو" أثناء تهريبه الحشيش في بطن السمك"، فأثناء مروره على دورية تفتيش وكان معه الحشيش في بطن السمك واستوقفه العسكري ولمعرفته السابقه به مرَّ دون تفتيش، فبدأ ابن حميدو يردد في سخرية: "فتشني فتش"، ويعد من الأفلام الكوميدية التي عبرت عن تجارة المخدارت بشكل هزلي.

بط مذبوح

ضبطت سلطات مطار أسيوط راكب مصري متوجهًا إلى الكويت، حاول تهريب مليون و360 ألف جنيه داخل كمية من "البط المذبوح"، وذلك قبل مغادرته البلاد من المطار.


ولم تكن تلك الواقعة الأولى للبط، حيث سبق ذلك محاولة تهريب، ففي مطار سوهاج أُلقيَّ القبض على مواطن من الصعيد حاول تهريب مخدر «التامول وتراما لايف» داخل بط على رحلة طيران ناس المتجهة إلى الرياض.

كما سبق أن ضبطت سلطات مطار القاهرة راكبة متوجهة للسعودية حاولت تهريب 361 شريط ترامادول داخل 10 من طيور البط المحشو بالأرز.

بطن السمك

ألقت الأجهزة الأمنية بموانئ برج العرب القبض على راكب يدعى"محمد.أ.م"، من مواليد 1965، ومقيم بالإسكندرية، أثناء محاولة تهريبه كمية من الحشيش داخل أحشاء أسماك مملحة، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


معجون أسنان

لم يتوقف الأمر عند ذلك الوضع فقط، ففي يناير 2016 تم ضبط رجل أعمال وزوجته بكمية كبيرة من الهيروين داخل معجون أسنان وعبوات زيت شعر ومعجون حلاقة، حيث أحضرا كميات كبيرة من معجون الأسنان ومستحضرات التجميل وفرغوها من الأسفل وقاموا بوضع الهيروين بأكياس صغيرة وأدخلوها بدلاً منها، ولكن قوات الأمن تمكنت من ضبطها قبل تهريبها داخل مصر.


بامبرز وملابس داخلية

في مارس 2016 تمكنت قوات الأمن في مطار القاهرة من ضبط راكب بحوزته حوالي كيلو جرام من الترامادول المخدر مخبأة داخل بامبرز وملابس داخلية خاصة بأطفاله يحاول تهريبها إلى دولة الكويت.


حلة محشي

ولم يسلم المحشي من عمليات التهريب، ففي شهر سبتمبر 2014، حاول راكب مصري بمطار القاهرة الدولي تهريب 45 ألف دولار داخل حلة محشي، وكان متجها إلى قطر.

وكان أمين شرطة اشتبه في اصطحابه للحلة بصالة السفر دون وضعها مع الأمتعة وبتفتيشها عثر على المال داخل المحشي.


زلعة مش

في ديسمبر 2014، تمكنت سلطات الجمارك بالتعاون مع شرطة أمن الموانئ بمطار برج العرب الدولي، من القبض على راكبين حاولا تهريب 2 مليون و40 ألف جنيه و10 آلاف دولار داخل زلعة مش مغطاة بالجبنة والمش، وكانا متجهين إلى الأردن.

فطير مشلتت

في 20 ديسمبر 2014، ضبطت سلطات مطار برج العرب راكبين مصريين متوجهين إلى دبي حاولا تهريب مليون و800 ألف جنيه، داخل الفطير المشلتت وبرطمانات مش، تم كشفها بواسطة جهاز إكس راي.


الكنافة

كما حاولت راكبة متجهة إلى الشارقة لمرافقة زوجها في العمل هناك تهريب 50 ألف قرص من مخدر الترامادول داخل حلة محشي وصينية كنافة، حيث أظهر جهاز الأشعة وجود أجسام معتمة بالداخل وبفحصها تبين وجود المواد المخدرة.


جبس الكلاب

تم ضبط سيدة أعمال اصطحبت كلبها من الخارج إلى مصر، ووضعت الجبس في ساقيه الأماميتين وصدره، ودخلت إلى المطار ولم يتم الشك بها، ولكن جاءتهم خبرية بأن السيدة تحمل معها نصف كيلو هيروين، وظل رجال المباحث يفتشون الكلب جيدًا حتى لجأوا إلى كسر الجبس من حول جسده وضبطوا الهيروين.


داخل الأمعاء

تلقى قسم شرطة أول شرم الشيخ بلاغا من أحد المستشفيات الخاصة، باستقبال "مصطفى. ع.د" مقيم بمحافظة الغربية، يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، مصابًا بتوقف عضلة القلب والتنفس، وبالفحص تبين أن أمعاءه بداخلها نحو "36 كيسا تحوي مادة الكوكايين المخدرة".


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم