"LG Hub".. ريبوتات ذكية تساعدك في الأعمال المنزلية

الإثنين , 09 يناير 2017 , 06:11 م علوم وتكنولوجيا


شركة "إل جي" الكورية الجنوبية تعرض عددًا من الروبوتات المنزلية


كشفت شركة "إل جي" الكورية الجنوبية عن روبوتات منزلية جديدة، يمكن للمستخدم التحكم بها عبر الأوامر الصوتية، يمكنها القيام ببعض الأعمال المنزلية، مثل تسخين الفرن، أو تشغيل روبوت التنظيف، أو التحكم في عربة قص الحشائش في الحديقة.

وتعتمد روبوتات LG Hub -التي تم كشفت عنها خلال معرض "CES 2017" المقام هذا الأسبوع في مدينة لاس فيجاس الأمريكية- على نفس البرمجيات، التي يعتمد عليها مساعد أمازون ألكسا، لكنها تحمل شخصية خاصة بها، من خلال وجه خاص بها، والالتفات عند التحدث إليها من أي اتجاه.

ويمكن لروبوتات "LG Hub" تشغيل الموسيقى المفضلة للمستخدم وإخباره بحالة الطقس، والتحكم في الأجهزة المنزلية الأخرى من إل جي، المتصلة بشبكة واي فاي في المنزل.

وكشفت إل جي عن نسخة بحجم أكبر من "LG Hub" مع عدد آخر من الأحجام الصغيرة، التي يمكن للمستخدم الاعتماد عليها في غرف المنزل المختلفة، والتحكم بها صوتيًا من أي مكان في المنزل، كما كشفت إل جي عن حجم أكبر من الروبوت مخصص للمطارات والفنادق، يمكنه الحركة والإجابة عن الاستفسارات وتوجيه المسافرين أو النزلاء.

وقالت "إل جي" إن روبوتات المنزل الخاصة بها، تعتمد على تقنيات ذكاء صناعي، تجعلها تتعلم أكثر مع الوقت من المحادثات مع أفراد العائلة، كما تحمل مستشعرات تجعلها تتعرف على مغادرة أفراد العائلة المنزل أو عودتهم، ويمكنها التفريق بين أفراد العائلة، والرد على كل فرد منهم بالتحية المفضلة إليه.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*