ماذا قدم "رونالدو" ليفوز بجائزة "الفيفا" لأفضل لاعب هذا العام

الثلاثاء , 10 يناير 2017 , 01:32 م رياضة


رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب لعام 2016 من الفيفا


أقام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حفل توزيع جوائز اللاعبين لعام 2016، مساء أمس الاثنين، في مدينة زيوريخ السويسرية، ونال البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016 من "الفيفا" بعد الإنجازات الأوروبية على مستوى الأندية ومنتخب بلاده، متفوقًا على اللاعب الأرجنتيني وبرشلونة الأسباني ليونيل ميسي، والفرنسي ولاعب أتليتكو مدريد أنطوان جريزمان.

كما حصد "رونالدو" الكرة الذهبية الرابعة لهذا العام المقدمة من المجلة الفرنسية فرانس فوتبول، عقب انفصال الجائزة عن الاتحاد الدولي.

أبطال أوروبا

 

توج كريستيانو رونالدو مع فريقه الأسباني ريال مدريد بكأس دوري أبطال أوروبا لعام 2016 للمرة الثالثة في تاريخه و الـ11 في تاريخ الفريق الملكي، على حساب نظيره أتليتكو مدريد وذلك في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب سان سيرو بإيطاليا.

يورو فرنسا


 صورة ذات صلة


قاد "رونالدو" منتخب بلاده البرتغال بالتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، عقب الفوز على منتخب فرنسا - مستضيف البطولة - بهدف نظيف سجله اللاعب "إيدير" .

وتعد هذه البطولة هي الأولى لمنتخب البرتغال في تاريخه، بعد ضياعها عام 2004 أمام منتخب اليونان، وتمكن كريستيانو في تسجيل ثلاثة أهداف في البطولة.


أبطال العالم للأندية


 نتيجة بحث الصور عن رونالدو يفوز كأس العالم للأندية 2016


شارك كريستيانو رونالدو في اعتلاء الفريق الأسباني ريال مدريد العالم كأكثر نادِ يحصد بطولات قارية برصيد 21 بطولة متخطيًا النادي الأهلي المصري صاحب الـ20 بطولة قارية، بعد حصد بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية مع المرينجي.

وتساوي رونالدو مع زميله في الفريق اللاعب الألماني توني كروس، في التتويج ثلاث مرات ببطولة العالم للأندية، حيث حصدها مرة مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكذلك توج "كروس" مرتين مع ريال مدريد، ومرة مع الفريق البافاري بايرن ميونيخ.

هاتريك


سجل صاحب الكرة الذهبية أربع مرات في بطولة كأس العالم للأندية "هاتريك" في مرمي فريق هاشيما انتلرز الياباني، وذلك في المباراة النهائية للبطولة، وتساوى بذلك مع لاعبي فريق برشلونة الأسباني ليونيل ميسي ولويس سواريز في تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بالبطولة.

ورفع رصيده إلى 40 هاتريك في تاريخه الكروي، ليصبح أكثر اللاعبين المسجلين للثلاثة أهداف في المباراة الواحدة في تاريخ الأندية الأسبانية.

هداف تاريخي للملكي

 نتيجة بحث الصور عن رونالدو يفوز بدوري أبطال اوروبا 2016


تفوق البرتغالي رونالدو، على الأسباني راؤول جونزاليس، بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 423 هدفًا، ليصبح الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد في سبعة أعوام، منذ ارتدائه قميص الفريق عام 2009.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*