ذا لايت فون.. جهاز يقضي على إدمان الهاتف المحمول

الثلاثاء , 10 يناير 2017 , 03:48 م علوم وتكنولوجيا


ذا لايت فون The Light Phone


هاتف بحجم البطاقة الائتمانية ومهمته تنحصر في شيئين فقط: إرسال المكالمات واستقبالها، ذا لايت فون The Light Phone أو الهاتف الخفيف، لا يتيح لك كتابة نصوص ولا يتصل بالواي فاى، بلوتوث أوتويتر، كما لا توجد به كاميرا ملحقة.


يقول مصمموه إن الغرض منه استخدامه في أضيق الحدود الممكنة، على حد تعبيرهم، وذلك للقضاء على إدمان استخدام الهاتف المحمول وتطبيقاته بين العامة، وذلك حسبما ذكر موقع Business Insider.


سرد الموقع تاريخ نشأة الهاتف الجديد، قائلا إن ذا لايت فون خرج إلى النور من مختبرات New Lab، وهي بمثابة حضانات للاختراعات الجديدة، والتي تركز على التصنيع وتقع في بروكلين بالولايات المتحدة الامريكية.


جاء الجهاز علي يد اثنين من المصممين وهما جوي أوليير، وكاي تانج، اللذان افتتحا شركة ناشئة تحت اسم Light، وبدأت الشركة في سبتمبر 2014 مدفوعة بهدف واحد وهو إعادة الصوت الإنساني مرة أخرى وسط هذا العالم المهووس بالتكنولوجيا..


والهدف من وراء الهاتف ليس فقط تقنيًا بل فلسفيًا، حيث تهتم كثيرًا الشركة المنتجة للهاتف بأهمية الانفصال عن العالم الرقمي، وتقدير ما هو متواجد حولك، فالهاتف لا يوجد به شاشة، فقط حفنة من الأرقام التي تتيح لك الاتصال بمن تريد ويبقى الرقم موجودًا في ذاكرة الهاتف.


مقدمو "ذا لايت فون" كتبوا على مدونتهم في محاولة لشرح كيف بدؤو: "لقد أصبحنا خائفين من الملل والعزلة ومن إجراء محادثات مع أنفسنا".


يأتي الهاتف في شكل تغليفي مميز يعكس المفهوم من وراءه، حيث تم وضعه داخل كتاب يحتوي على صفحات مختلفة تشير إلى اللقطات التي يمكنك التمتع بها، فقط إذا أبعدت عيناك عن هاتفك المحمول بين الحين والآخر.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*