بالفيديو.. ماذا قدم مصطفى فتحي ليكون في الكالتشيو الإيطالي؟

الأربعاء , 11 يناير 2017 , 04:45 م رياضة


مصطفي فتحي لاعب نادي الزمالك


اقترب لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، مصطفي فتحي، من الانتقال على سبيل الإعارة إلى صفوف فريق تورينو الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأشارت تقارير صحفية إلى استحالة قيد مصطفي فتحي، ضمن قائمة لاعبي الفريق الإيطالي لهذا الموسم، بسبب استنفاذ النادي لعدد اللاعبين الأجانب من خارج الاتحاد الأوروبي، حيث تعاقد تورينو مع اللاعبين الأرجنتيني إيتوربي، قادمًا من روما في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، كذلك انتقال البرازيلي كارولا قبل يومين.

بدايات مصطفي فتحي

نتيجة بحث الصور عن مصطفي فتحي لاعب بلقاس

بدأ مصطفي فتحي مسيرته الكروية ضمن فريق نبروة بمحافظة الدقهلية لمدة موسم، ثم انتقل صاحب الـ22 عامًا إلى فريق بلقاس، الذي يلعب ضمن الدوري المصري الدرجة الثانية.

وتعاقد نادي الزمالك مع اللاعب قادمًا من فريق بلقاس في موسم 2012/2013، ليفرض بمهاراته العالية أن يكون أساسيًا ضمن تشكيلة المديرين الفنيين، الذين تولوا المسئولية الفريق منذ تلك الفترة.

بطولات "فتحي" مع الزمالك

شارك "فتحي" مع الزمالك في 106 مباريات بجميع البطولات المحلية والدولية، أحرز خلالها 20 هدفًا وصنع أربعة أهداف، ليحصد خلال 5 سنوات خمس بطولات مع الفارس الأبيض، بينهم الدوري العام لموسم 2014/2015.

وكان مصطفى فتحي دائمًا مع الموعد لإنقاذ فريقه في مباريات عديدة، منها نهائي الكأس لعام 2016، عندما أحرز الهدف الثالث بمهارة كبيرة أمام دفاع لاعبي النادي الأهلي.

9 مباريات دولية

وعلى المستوي الدولي، استدعي لاعب الزمالك مع منتخب الشباب تحت قيادة فنية حينذاك حسام البدري، في أمم أفريقيا 2015 بالسنغال، حيث شارك في ثلاث مباريات، وكان من ضمن قائمة المستدعاة لمباراة تشاد في التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2018 بروسيا، وصنع هدفًا للاعب عبدالله السعيد.

ولعب مع المنتخب مصر الأول، تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، 4 مباريات ودية دولية، إلا أن إصابته لأخيرة أدت إلى استبعاده من القائمة النهائية المشاركة في نهائيات أمم إفريقيا بالجابون 2017.

هدفه في عصام الحضري

نال هدف مصطفي فتحي، في الحارس العملاق عصام الحضري، حامي عرين فريق وادي دجلة، إشادة كبيرة من القاصي والداني، عندما راوغ "الحضري" بمهارة كبيرة، أحرز بها هدفًا من أجمل أهداف مسابقة الدوري موسم 2014.

هدفه في اتحاد الشرطة

استمرت بصمات "اللاعب السافل"، كما يحب مشجعو نادي الزمالك تلقيبه، حيث أحرز هدفًا في غاية الجمال في مرمي فريق اتحاد الشرطة، بعد عرضية رائعة سددها بقوة لتسكن الشباك.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*