رابطة الأدباء الكويتية تقدم "أصبوحة" شعرية ضمن مشروع "واثق"

السبت , 05 مارس 2016 , 03:28 م ثقافة وفنون


صورة أرشيفية


نقلا عن البوابة نيوز


شاركت رابطة الأدباء الكويتية بتقديم أصبوحة شعرية ضمن مشروع غرس مبادئ الثقة بالنفس لدى الطلبة في المدارس الحكومية بالكويت "واثق" بمشاركة عدد من الطالبات والمعلمات.

وقال الأمين العام للرابطة طلال الرميضي عقب ختام الفعالية إنه لمس تجاوبا مميزا من طالبات "واثق" في الأصبوحة التي قدمها الشاعر حمدان البذالي وركز فيها على إعلاء قيم حب الوطن وتعزيز الثقة والإيجابية والفضائل لدى المتلقي وهو ما يصب في أهداف هذا المشروع الوطني.

وأضاف أنه لمس حضورا مميزا من طالبات واثق تجسدت بنقاشهن للشاعر عقب إلقائه القصائد بكل ثقة فضلا عن طريقة إلقائهن الشعر التي اتسمت بالثبات والاتزان الممزوج بجمال الأداء، معتبرا أن هذا المشروع الوطني التربوي أثر بصورة إيجابية كبيرة على سلوك الطالبات لا سيما بتقبل الآراء وحسن الحوار.

من جانبه، أشاد عضو الرابطة الشاعر البذالي بتجاوب الطالبات مع قصائده التي ألقاها وفهمهن لمعانيها، مبديا إعجابه بالقصائد التي قدمتها الطالبات والمعلمات في الاصبوحة والتي اتسمت بالعذوبة.

وأضاف أن الفعاليات التي تستهدف الشباب في المدارس والجامعات تكتسب أهمية كبيرة نظرا لأنها فرصة لاكتشاف المواهب في سن مبكرة ما يسهل صقلها ورعايتها لإبراز إبداعاتهم لتتعاقب الاجيال في خدمة الادب العربي والحركة الثقافية في البلاد.

من جانبها، قالت عضو اللجنة الاستشارية العليا لمشروع "واثق" ورئيس لجنة الإعلام الخارجي رشا الفارس أن اللجنة تعمل على تطوير خطط الفرق المدرسية من خلال تدريب وتطوير الكوادر الطلابية والمتطوعين والشركاء بآلية وأدوات المتابعة والتقيم والتقارير الدورية مضيفة أن هذه المشاركة المميزة من رابطة الادباء تأتي لتعزيز مواهب فرق واثق.

ويسعى مشروع "واثق" إلى زيادة وعي الطلبة بأهمية العمل وتعميق ثقافة الموهبة والإنتاجية والريادة والإبداع لدى فئة الشباب بالمجتمع من خلال تعزيز 19 قيمة تربوية في نفوس الشباب من خلال العمل الجماعي بفرق العمل الستة التي يقوم عليها "واثق" وهي فرق "الإيجابية" و"الحوار" و"التعلم بالتجربة" و"التعامل مع الآخرين" و"الهوايات" و"تربية الغضب".


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*