فتح باب الترشح على مقعد توفيق عكاشة الثلاثاء المقبل والإنتخابات 15 أبريل

السبت , 05 مارس 2016 , 05:55 م السياسة


توفيق عكاشة


أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، عن فتح باب الترشح على مقعد النائي توفيق عكاشة عقب إسقاط عضويتة بدائرة طلخا ونبروه بالدقهلية، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، على أن تتم الإنتخابات يومي 15 و16 أبريل للمصريين بالخارج، و16 و17 أبريل في الداخل.

وبحسب ما أعلن المتحدث باسم اللجن المستشار عمر مروان، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، فإن اللجنة تلقت خطاب رئيس مجلس النواب على عبدالعال، بتاريخ 3 مارس الجاري، أوضح فيه صدور قرار المجلس بإسقاط عضوية توفيق عكاشة، وخلو المقعد الذي يشغله في الدائرة الرابعة بمحافظة الدقهلية.
وأشار "مروان" إلى أن اللجنة اجتمعت صباح السبت للنظرفى الترتيبات اللازمة لإجراء انتخابات تكميلية بالدائرة على ضوء المادة 25 بقانون مجلس النواب، ليتم شغل المقعد خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ إسقاط العضوية، على أن تكون مدة العضو الجديد الذي سيتم انتخابه استكمالا لمدة توفيق عكاشة 5 سنوات.

وأصدرت اللجنة قرارات بتحديد تاريخ عقد الانتخابات والجدول الزمني للانتخابات التكميلية وفتح باب تقديم طلبات الترشح 8 مارس لمدة 12 يومًا تنتهى في 19 مارس، وإجراءات الترشح والمستندات المطلوبة، وهي ذاتها المعمول بها في انتخابات النظام الفردي لمجلس النواب 2015، لافتا إلى أن قرار اللجنة بسريان قراراتها السابقة الخاصة بانتخابات 2015، ما لم يصدر في أي منها قرار آخر.
يذكر أن مجلس النواب وافق بتصويت الأغلبية يوم الأربعاء الماضي، على إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة على خلفية استقباله للسفير الإسرائيلي.




مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*