عمال طنطا للكتان: فض اعتصامنا بالقوة مع وعد بحل الأزمة خلال أسبوعين

الثلاثاء , 06 ديسمبر 2016 , 06:22 م المجتمع المدني


اعتصام عمال طنطا للكتان


قرر عمال طنطا للكتان فض اعتصامهم داخل مقر الإتحاد العام لنقابات عمال مصر تحت ضغط وتهديدات أمنية، وفق ما ذكره القيادي النقابي بالشركة جمال عثمان، بعقب وعد من إدارة الشركة القابضة بحل الأزمة.


قال عثمان لـ"الطريق" إن وزارة قطاع الأعمال أخبرت العمال بأنها ستتواصل مع  وزارة المالية لحل الأزمة، إما بعودة العمال إلى العمل أو تعويضهم ماليًا، وذلك في خلال أسبوع منذ فض الاعتصام، مضيفًا: "دي تالت مرة نعمل فيها اعتصام خلال شهر ونص ومفيش أي استجابة".


وأكد أن الأموال اللازمة متوفرة لدى الشركة القابضة وكذلك قرار رئاسة الوزراء الذي يفيد بتحمل وزارة المالية المستحقات المالية للعمال، موضحًا أن الأمر يتوقف على موافقة وزارة المالية.


وأشار إلى أن رئيس الإتحاد تعهد بإنهاء الموضوع وأرسل خطابا إلى وزير المالية بسرعة مقابلته وبرفقته وفد من العمال لبحث الأزمة وذلك في موعد خلال يومين، ولكن لم يحدث شيئا حتى الآن، ومن المحتمل أن يُعقد اجتماعًا غدًا الأربعاء بين رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان جبالي المراغي ووزير المالية، عمرو الجارحي.


وأضاف عثمان أنه في حال عدم حل الأزمة سيعود العمال للاعتصام من جديد في مقر وزارة قطاع الأعمال.


جدير بالذكر أن اعتصام العمال بدأ، أول أمس الأحد؛ للمطالبة بالعودة إلى العمل أو الحصول على المستحقات المالية، وتعود أزمة العمال إلى عام 2011.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم