7 نصائح للحصول على بشرة ناعمة وصافية

الأحد , 11 ديسمبر 2016 , 06:59 م لايف ستايل


بشرة نضرة - أرشيفية


تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة نضرة وناعمة، فبشرتك عنوان جمالك وشبابك، وخلال فصل الشتاء تكون البشرة عرضة للاصابة بالجفاف، لذ يجب اتباع بعض النصائح للحفاظ على صحة بشرتك ومنها:


شرب الماء

يعتبر الماء أهم صديق لصحة البشرة، ويحافظ على رطوبة بشرتك ويساعدك في الحصول على بشرة مشدودة وناعمة، كما أنه يمنع ظهور التجاعيد.


الطعام الصحي

أثبتت الدراسات أن تناول الاطعمة الدسمة والسكرية تتسبب في تراكم السموم بالجسم مما يساعد على ظهور حب الشباب، لذا لصحة بشرتك اعتمدي نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الأساسية كالخضروات والبروتين، وستحصلين على بشرة نقية طبيعيًا خلال فترة بسيطة.


ممارسة الرياضة

ممارسة التمرينات الرياضية يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم للحصول على بشرة نقية وأكثر إشراقًا.


تنظيف البشرة

يجب تنظيف بشرة وجهك 3 مرات يوميا باستخدام غسول يناسب نوع بشرتك، كما يمكنك استخدام قطنة منقوعة بالحليب حتى تزيل الدهون المتراكمة.

ينبغي تقشير بشرة جسمك ووجهك مرة اسبوعيا باستخدام مُقشِّر يناسب بشرتك، والتقشير يساعد على تنقية البشرة والتخلص من السموم المتراكمة بمسام الجلد، كما أنه يساعد مسامك على التنفس بسهول مما يزيد من نضارة بشرتك.

 

ترطيب البشرة

احرصي على ترطيب بشرتك بالماسكات والكريمات والزيوت يوميا بعد الاستحمام خاصة خلال فترة الشتاء لمنع جفاف البشرة.


النوم جيدا

لا تنامي أقل من 7 ساعات يوميا، فالنوم جيدا ولفترة كافية يساعد خلايا الجلد على التجديد مما يمنع ظهور التجاعيد ويحافظ على صحة ونضارة بشرتك.


مستحضرات التجميل

يُفضّل التخلص من الماكياج بمجرد دخولك للبيت حتى تعطي بشرتك فرصة للتنفس بعد يوم طويل، كما يجب الحرص على تنظيف البشرة جيدا قبل النوم واستخدام كريم مرطب.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*