عمال "المصرية للاتصالات" يهددون بوقفات احتجاجية

الجمعة , 16 ديسمبر 2016 , 09:59 ص المجتمع المدني


احتجاج المصرية للاتصالات


قام عمال المصرية للاتصالات بجمع توقيعات على المطالب التي ينادون بها من جميع العامليين؛ لإرسالها إلى الجهات المختصة، بعد أن خلفت الإدارة موعد الاجتماع الذي كان متفق عليه أمس.

وكان العامل قد قاموا بإرسال خطاب إلى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، مشتملًا على مطالبهم والتي تتضمن إقرار العلاوة السنوية لهذا العام بنسبة لا تقل عن 15%، حيث تعادل هذه النسبة حاليًا النسبة العادية خلال الأعوام السابقة، وزيادة البدل الوظيفي بما يعادل 50% وذلك لمواجهة الغلاء لضمان حياة كريمة للعاملين، وأضاف أن مطالبهم تتضمن كذلك تحديد موعد نهائي لإصدار لائحة شئون العاملين التي طال انتظارها بديلاً عن الحالية الصادرة عام 2008 وما بها من مواد تخالف قانون العمل وأصبحت لا تلائم العاملين في الوقت الراهن.

ويأتي من ضمن المطالب تحسين مستوى الخدمة الصحية التي تقدمها الشركة للعاملين وأسرهم والمعاشات وإزالة ما بها من سلبيات والتأكيد على إلغاء نسبة التحمل على الأدوية والتي تقدر 20%، مفسرًا أن هذا العام تم رفع قيمة الاشترك للتأمين الصحي إلى الضعف عن العام الماضي، وناشدوا الإدارة بسرعة الاجتماع معهم.

وصرح أحد العمال رفض ذكر اسمه "للطريق" أنه في حال عدم استجابة الإدارة لمطالبهم سيقومون بوقفات احتجاجية بستنرال رمسيس وجميع السنترالات في جميع الجمهورية كما حدث في شهر مارس الماضي.


                             

                                                               


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*