خطة إخوانية جديدة.. سيدات تصورن فيديوهات حول تعذيب أزواجهن داخل السجون

الجمعة , 16 ديسمبر 2016 , 01:53 م الحوادث


قوات الشرطة - آرشيفية


اتجهت جماعة الإخوان إلى أساليب جديدة في التحريض ضد قوات الشرطة والنظام الحالي، وذلك عن طريق تصوير فيديوهات مع زوجات قيادات والعناصر المُؤيدة للإخوان، حيثُ يعترفن فيها بتعذيب أزواجهن داخل السجون.

ويتم بث هذه الفيديوهات على القنوات التلفزيونية المناهضة لتفكير الجماعات الإخوانية، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتم جمع أكبر فئة من المعارضين وإقناعهم بالأفكار الجهادية والحشد لمظاهرات 25 يناير 2017، وتفعل هذا الأمر خلية إخوانية جديدة، وقد أُلقي القبض عليها بمحافظة المنوفية، واتخذوا إحدى الحضانات مكانًا لتصوير الفيديوهات.


ويعد المسئول عن هذه الخلية، هو القيادي الإخواني، محمد أحمد عبد الفتاح، والذي كان يعقد اجتماعات تنظيمي مع أفراد الخلية بحضانة مملوكة للقيادي الإخواني الهارب، خالد عبد الرحمن اللقاني، و يتم فيها التصوير أيضًا، وقد صدر قرار بشأن هذه الحضانة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي بضرورة غلقها.

وفور وصول المعلومات إلى مدير أمن المنوفية، اللواء خالد أبو الفتوح، تم تشكيل فريق بحثي كبير من القيادات الأمنية بالمديرية حتى تمكنوا من القبض على أفراد الخلية، وهما: محمد أحمد عبد الفتاح البعلاوى، منال عبد الحميد محمد عطية زوجة الإخواني الهارب خالد عبد الرحمن اللقاني، محمد فرج إبراهيم النجار مسئول قسم الفضائيات باللجنة الإعلامية لتنظيم الإخوان الإرهابي بالمنوفية، وكامل السيد عبد المجيد موسى، و عزة عكاشة عبد المجيد قاسم، و ناهد سيد إبراهيم محروس، ومحمود إبراهيم سيد أحمد الدبور مسئول الإعلام لتنظيم الإخوان الإرهابي بمنطقة السادات التنظيمية، وصفاء مليجي إبراهيم عبد الدايم.


إحدى الغرف بالحضانة، تم تجهيزها بالمعدات والكاميرات والمستلزمات التقنية لتصوير فيدوهات مع أزواج وأشقاء العناصر الذين تم إلقاء القبض عليهم، وكانت إحدى اللافتات المُعلقة في الاستديو تحمل عبارة "مُعتقلي محافظة المنوفية"، وبفحص كارت المتواجد بالكاميرا تبين وجود خطط إخوانية لتنفيذ مظاهرات ورسالة محمد بديع للشباب لتكثيف وتصعيد أعمال العنف والحشد للمظاهرات قبل 25 يناير 2017.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم، وأسندت إليهم تهم الانضمام إلى جماعة محظورة تأسست على خلاف القانون، والتحريض على التظاهر والعنف.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم