6 حلول طبيعية للتخلص تشققات الشفاه

الأحد , 25 ديسمبر 2016 , 04:14 م لايف ستايل


تشققات الشفاه


يعتبر تشقق الشفاه من الظواهر الشائعة خلال فصل الشتاء بسبب برودة الطقس، فالهواء البارد قد يسبب جفاف الشفاه وتشققها.


يقدم موقع "الطريق" طرق تساعدكِ على التخلص من جفاف الشفاه بشكل طبيعي.


شرب الماء

بسبب برودة الجو وقلة التعرّق يقلّ تناول الماء، لكن رغم عدم شعورك بالعطش يظل الجسم بحاجة للماء باستمرار وبمعدل ثابت على الأقل 8 أكواب من الماء يوميًا حتى لا يصاب بالجفاف، فأكثر ما يتأثر بسبب قلة الماء هو الجلد والشفاه لذلك لا تنسي تناول المياه.


تقشر الجلد الميت

تقشير الجلد الميت والقشور المتراكمة على الشفاه من الخطوات المهمة لعلاج تشقق الشفاه، لذا يجب عليكِ القيام بهذه العملية مرة أسبوعيا على الأقل باستخدم فرشاة ضغيرة واغمسيها في القليل من السكر وزيت الزيتون ودلكي بها بشرة الشفاه في حركات دائرية لثوانٍ ثم اغسليها ثم ضعي مرطب الشفاه.


لعق الشفاه

أسوأ عادة يتبعها أغلبنا عند التعرض لجفاف الشفاه هو الاستمرار في لعقها، ربما تكون وسيلة مؤقتة للتخلص من الجفاف، لكن بمجرد أن يجف لعابك ستصبح شفتيك أسوأ، وقد يسبب ذلك نزيفا في الشفاه لذلك يجب تجنب هذه العادة واحتفظِ معكِ بمرطب للشفاه لتضعيه بمجرد أن تشعرين برغبة في ترطيب شفتيكِ بل يجب إعادة وضعه باستمرار لتجنب الجفاف.


الفازلين والعسل

يحتوي العسل على خواص مضادة للبكتريا تساعد على تجديد خلايا الجلد، كما أن الفازلين يُغذِّي ويحمي البشرة من الجفاف لما له من قوام دهني، فبعد خلط المكونين معا ستحصلين على مرطب طبيعي للشفاه.


الزيوت الطبيعية

هناك العديد من الزيوت الدهنية التي تساعدك على ترطيب الشفاه وحمايتها من الجفاف مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت بذور الكتان وزيت جوز الهند، فاستخدمي أيا من هذه الزيوت مرتين خلال اليوم للحصول على نتائج فورية.


العسل والجليسرين

اخلطي 4 ملاعق من العسل مع 4 ملاعق من الجليسرين واحفظيها في عبوة نظيفة وقومي باستخدامها 3 مرات يوميا للتخلض من جفاف الشفاه.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*