غدًا.. "الصحفيين" تكرم الفائزين بمسابقة التفوق الصحفي لعام 2016

الثلاثاء , 27 ديسمبر 2016 , 10:50 ص المجتمع المدني


مسابقة التفوق الصحفي


تقييم نقابة الصحفيين، غدًا الأربعاء، حفلًا لتوزيع جوائز مسابقة التفوق الصحفي لعام 2016، في تمام الخامسة مساءً، بمسرح النقابة.

وتكرم النقابة الفائزين بالمسابقة، والحاصلين على شهادات تقدير، بالإضافة إلى تكريم عدد من قدامى رواد المهنة وأسماء الزملاء الراحلين وكذلك الحاصلين على شهادات الدكتوراة والماجستير، كما سيتم لأول مرة منح جائزة حرية الصحافة المصرية، وتتضمن فقرات الحفل أيضًا عرض فيلم وثائقي عن تاريخ النقابة بعنوان " نبض الوطن".

وكان عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف على مسابقة التفوق الصحفي، محمود كامل قد أعلن عن الأسماء الفائزة بجائزة التفوق الصحفي لعام 2016.

وفاز بالمركز الأول عن جائزة التغطية الأخبارية المحلية الزميل محمد أبوضيف عن عمل سلسلة تغطية حول الأوضاع في سيناء والمنشورة في جريدة الوطن بالإضافة إلى شهادة تقدير للمصور الزميل محمد عمر.

وكانت الجائزة الثانية من نصيب الزميلة إيمان الوراقي عن عمل رصد بيع السلاح والمخدرات في خمس قرى بالقليوبية، والمنشور بجريدة اليوم السابع، كما قررت اللجنة منح شهادات تقدير لثلاثة أعمال نظرًا لتميزها والأعمال بالترتيب وفقًا لرؤية اللجنة وتمنح للزميل محمد عبد السلام عن سلسلة أعمال حول الإرهاب في زمن الإنترنت نشرت على مدار أكثر من عام في جريدة الدستور يليه الزميل عبد الرحمن عبادي عن تغطية أخبارية حول استثناءات التعليم العالي تفتح الأبواب الخلفية للقبول بكليات الطب نشرت بالأهرام المسائي وأخيرًا الزميلة هناء قنديل عن موضوع سلسلة حلقات عن حلايب وشلاتين المنشور بجريدة بـ"البوابة نيوز".

أما عن جائزة التغطية الخارجية، فقد فازت بالجائزة الأولى الزميلة صفاء صالح عن سلسلة عن الأوضاع في اليمن بجريدة "المصري اليوم"، والجائزة الثانية حصل عليها الزميل أحمد إبراهيم عامر من  مجلة "الأهرام العربي" عن "ملف ليبيا بين خيوط النور وخطوط النار " .

وقررت اللجنة منح شهادة تقدير لعمل نظرًا لتميزه الزميلة إيمان حنا  بجريدة "اليوم السابع" عن سلسلة حوارات من واشنطن.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*