7 مشروبات توفر الشعور بالدفء وتقضي على الدهون

الثلاثاء , 27 ديسمبر 2016 , 04:22 م لايف ستايل


مشروبات ساخنة - أرشيفية


يعتبر فصل الشتاء أفضل الأوقات لتناول المشروبات الساخنة للمحافظة على دفء جسمك، لكن عليك الحرص على عدم تناول مشروبات تزيد وزنك.


ومن أفضل المشروبات التي تساعد على خسارة الوزن وتحافظ على دفء الجسم:


الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على زيادة ضخ الدم بالجسم مما يزيد حرارة الجسم كما يخفض مستوي الكولسترول الضار، ويساعد على علاج اضطربات الجهاز الهضمي ويساهم في علاج اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي، فهو يطرد الغازات ويزيل النفخة ويسكن المغص ويعالج عسر الهضم، كما أنه يقتل البكتيريا التي تسبب الإسهال.


الشاى الأخضر

يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الأمراض، كما أنه يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية بالجسم، مما يساعد على خسارة الوزن وتدفئة الجسم خلال الشتاء.                    


القرفة

تساعد القرفة على ضبط مستوى السكر في الدم وخصوصًا عند مرضى السكري؛ لاحتوائها على "البوليفينول" مما يقلل من الشعور بالجوع، كما أنها تنشط الدورة الدموية وترفع حرارة الجسم.


الشاي بالنعناع

يعتبر النعناع مهدئا للأعصاب، كما أنه يساعد على تحسين الهضم، ويحافظ على صحة المعدة وعند خلط الشاي مع النعناع يساعد على تسريع عمليه هضم الدهون الموجودة بالطعام عن طريق معالجة تلك الدهون ويمنع الانتفاخ.


مغلي البقدونس

لمغلي البقدونس العديد من الفوائد لصحة الجسم، فهو يساعد على تنظيف الكبد والمعدة من السموم، كما يساعد على زيادة الشعور بالشبع.


الليمون الدافئ

يساعد الليمون على خسارة الوزن حيث يزيد من معدل حرق الدهون كما يعمل على تنقية الجسم من السموم.


مغلي الكمون

ينشط الكمون من عمل الكبد ويساعد على طرد السموم كما يساعد على تنشيط الجسم وزيادة الطاقة والحيوية فيه والتخلص من شعور الإرهاق والتعب المزمن.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*