أخرهم علاء مقلد.. "مرتضى" يقيل 9 إداريين بنادي الزمالك خلال عامين

الجمعة , 30 ديسمبر 2016 , 10:35 ص رياضة


مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك


توالت قرارات رئيس نادي الزمالك بعد كل فشل في تنظيم أي من المباريات أو النجاح في الظفر بمباراة أو بطولة في إقالة المسئولين دون رجوع إلى مجلس الإدارة، فمنذ انتخابه في عام 2014 وأقيل 9 مدربين وإداريين بنادي الزمالك.

علاء مقلد

أصدر "منصور"، أمس الجمعة، بعد تعرض الفريق لخسارة بهدفين دون رد وذلك في إطار الأسبوع السابع عشر لمنافسات الدوري المصري، قرار بإقالة المدير التنفيذي لنادي الزمالك اللواء علاء مقلد للمرة الثانية، بسبب سوء تنظيم مباراة القمة 113 ودخول جماهير لنادي الأهلى أكثر من الفارس الأبيض.


 نتيجة بحث الصور عن علاء مقلد

وكان مسئولو مجلس الإدارة نجحوا في إثناء رئيس الزمالك عن إقالة "مقلد" ومدير أمن النادي في أكتوبر الماضي، وذلك بسبب سوء تنظيم شراء تذاكر مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي توج بها فريق صن داونز الجنوب أفريقي.

أحمد حسام ميدو "الولاية الأولى"


 نتيجة بحث الصور عن ميدو


كان للمدير الفني الحالي لوادي دجلة أحمد حسام ميدو، النصيب الأول من ضحايا إقالات مرتضى منصور بعد وصوله لرئاسة نادي الزمالك عام 2014، حيث لم يستطع تحقيق بطولة الدوري في ذلك العام وخسر أمام فريقي الأهلي وسموحة، ضمن منافسات الدورة الرباعية لتحديد البطل، وحقق الفوز في مباراة واحده أمام بتروجت.

وبعد مرورالأيام تولى "ميدو" القيادة الفنية للزمالك للمرة الثانية في يناير الماضي، وبعد 5 مباريات فقط خسر أمام غريمه التقليدي الأهلى بهدفين نظيفين، ليصدر "منصور" قرار إقالته من منصبه.

أحمد حسام ميدو "الولاية الثانية"


وبعد مرورالأيام تولى "ميدو" القيادة الفنية للزمالك للمرة الثانية في يناير الماضي، وبعد 7 مباريات كانت أخر مبارياته عندما خسر أمام غريمه التقليدي الأهلى بهدفين نظيفين، ليصدر "منصور" قرار إقالته من منصبه على الهواء مباشرًا.


حسام حسن 

 نتيجة بحث الصور عن حسام حسن


قرر مجلس إدارة نادي الزمالك الاستعانة بخدمات حسام حسن في القيادة الفنية للفريق، واستمر "حسن" لمدة 62 يومًا حتى تمت إقالته بسبب خسارة السوبر المصري أمام الأهلي بركلات التأرجيح، والبداية السيئة في بطولة الدوري.

وقاد حسام حسن الفريق الأول لنادي الزمالك في ست مباريات، حقق الفوز في مباراة وحيدة، وانهزم في ثلاث مباريات، وتعادل في مبارتين.


ماركوس باكيتا


 نتيجة بحث الصور عن ماركوس باكيتا


بعد رحيل فيريرا حاصد بطولتي الدوري والكأس للزمالك بعد فترة غياب، قرر مرتضى منصور التعاقد مع مدير فني أجنبي فكان الاختيار على البرازيلي باكيتا، صاحب التاريخ الكبير مع الأندية الخليجية.

وقاد باكيتا الفريق في 29 يوم خاض خلالهم 5 مباريات، فاز في مبارتين وخسر مباراة، وتعادل مبارتين، ليقرر منصور إقالته من منصبه.


أليكس ماكليش


 نتيجة بحث الصور عن ماكليش


استعان مرة الرابعة مجلس الإدارة بمحمد صلاح في القيادة الفنية للفريق للفترة المؤقتة حتي يتم التعاقد مع مدير فني أجنبي، ووسط أشادة كبير من مرتضى منصور تم التعاقد مع الاسكتلندي أليكس ماكليش.

واستمرت الفترة التدريبية لـ "ماكليش" لمدة 69 يومًا، قاد الفريق خلالهم في عشر مباريات ونجح في صعود الفريق لدور المجموعات ببطولة أفريقيا، حتى تمت إقالته بحجة سوء النتائج في الدوري.


جمال عبدالحميد


 نتيجة بحث الصور عن جمال عبد الحميد

وفي يونيو الماضي، قرر رئيس الزمالك إقالة جمال عبدالحميد من منصبه مدير للكرة بالفريق الأول، وجاء منصور بسبب المشاكل الكثيرة التي ظهرت داخل النادي، بالإضافه إلى عدم خبرة "عبدالحميد" في ذلك المنصب من قبل

 إسماعيل يوسف


 نتيجة بحث الصور عن اسماعيل يوسف

 وامتد سيناريو الإقالات من مرتضى منصور؛ ليمتد إلى إسماعيل يوسف مدير الكرة، بعد الأزمة الأخيرة التي حدثت بينه وبين اللاعب أحمد توفيق حتى تراجع عن ذلك القرار، ويعتبر إسماعيل يوسف هو أكثر إداري استمر مع مرتضى منصور منذ وصوله لرئاسة الزمالك

محمد حلمي

 نتيجة بحث الصور عن محمد حلمي

وبعد أزمة الدولار الأخيرة قرر مجلس الإدارة الاستعانة بمدربين مصريين لتخفيض النفقات المالية، ليقرروا التعاقد مع محمد حلمي كمدير فني للفريق الذي استمر لمدة ثلاث شهور حتى مبارتي "صن داونز" بدور المجموعات التي أطاحت به، عقب خسارته في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، وفي العودة الهزيمة بهدف نظيف، ليعود مرة أخرى لقيادة الفريق في تلك الفترة بعد رحيل مؤمن سليمان من تدريب الفريق.

 

 

 


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*