5 قرارات تغير حياتك في 2017

الأحد , 01 يناير 2017 , 07:20 م لايف ستايل


أرشيفية


نشر موقع مجلة "فوربس" الأمريكية تقريرا يقدم لك 5 قرارت لتغيير حياتك في السنة الجديدة وهي:


ممارسة الرياضة

واحدة من أكبر الأخطاء التى يتبعها الكثيرين هي تحديد 4 أيام في الأسبوع لممارسة رياضة شاقة، ولكن من الأفضل لك هو أن تبدأ بالمشي أو ركوب الدراجات بدلا من قيادة السيارة وصعود السلم بدلا من المصعد، واتبع خطوات سريعة بدلا من البطيئة فهذه الطريقة أكثر فاعلية.



 

انسى التكنولوجيا

وذلك من خلال ترك الموبايل أو الكمبيوتر فى المنزل، والمشي فى الحديقة وقضاء بعض الوقت مع صديق لإعادة الاتصال مع الناس والأماكن، ولأخذ راحة من الأجهزة الالكترونية.




النوم

عليك الحصول على قدر كافٍ من النوم، حيث أنه جزء لا يتجزأ للأداء الأمثل للعقل والجسم، وهذا ليس فقط للحفاظ على النشاط واليقظة، ولكن يقي من زيادة الوزن والاكتئاب والقلق.

من الضرورى الحفاظ على قلبك والعضلات والمفاصل، وللنوم بشكل كاف، ويجب أن تتبع قاعدة من خلال أخذ حمام دافئ قبل النوم بشكل يومي، والبقاء بعيدا عن الموبايل، كما يمكنك قراءة بعض الأشياء قبل النوم، فهذا يجعلك تشعر بالنوم بشكل سريع، ويجب النوم على الأقل من 8 إلى 9 ساعات.






السعرات الحرارية الزائدة

عليك الحد من تناول سعرات حرارية زائدة لايحتاج إليها جسمك، لذا ابتعد عن تناول الأطعمة المصنعة وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون التي تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم وتزيد من الكولسترول السيء في الدم.



 

التدخين

الإقلاع عن التدخين أحد من أفضل القرارات التي يمكن أن تتخذها عام 2017، فتشير البيانات إلى أن الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين قبل سن الـ40 من العمر فلديهم فرصة أكبر للعيش أطول ويقل خطر الموت بشكل أكبر.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*