دراسة تصنف مصر الواجهة السياحية الأكثر خطورة في العالم

الثلاثاء , 03 يناير 2017 , 10:54 ص لايف ستايل


صعوبات أخرى يواجهها قطاع السياحة في مصر - تعبيرية


أظهرت نتائج دراسة جديدة أن مصر من أكثر الوجهات السياحية في العالم، التي يرتفع فيها خطر الإصابة بالتسمم الغذائي، مشيرًا إلى تسجيل نحو 12 ألف حالة مرضية خلال الخمس سنوات الماضية.

وبحسب البحث، الذي أجراه ريتشارد كونروي، خبير التغذية من موقع sickhloiday.com، ونقله موقع "ديلى ميل" البريطاني، جاءت إسبانيا، بما فيها جزر الكناري وجزر البليار، في المرتبة الثانية في القائمة بحالات تسمم وصلت إلى 3732، بينما جاءت تركيا في المركز الثالث بحالات عددها 3672، تليها المكسيك، كما ضمت قائمة العشر وجهات الأولى:  تونس والغرب في المركزين السادس والثامن.

ويقول كونروي، إن الأرقام مخيفة وتجعلك تفكر مرتان إذا أردت الحجز لعطلة الكريسماس والعام الجديد، متابعًا " ما يجهله الكثيرون أن هناك أنواعا من تسمم الطعام قد تؤدي إلى مشكلات صحية جادة على المدى الطويل، ولا نقصد هنا التوعك الذي قد يستمر لأيام قليلة".

من جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية إن على الاقل هناك 600 مليون شخص في العالم، يعانون من التسمم الغذائي سنويا، وأن الأكثر عرضة لذلك هم كبار السن والأطفال، نظرا لضعف جهازهم المناعي.

وأشار الموقع إلى صعوبات أخرى يواجهها قطاع السياحة في مصر التي جذبت في فبراير 2016 ما يبلغ 346.5 ألف سائح، ما يُمثل نصف عدد الزائرين في نفس الشهر من العام السابق له، وأرجع خبراء ذلك للاضطرابات السياسية واسقاط الطائرة الروسية، موضحًا أن تلم الحوادث من المحتمل أنها أبعدت السائحين عن مصر، كما لفت إلى أن متوسط عدد الليالي التي يقضيها السائحون انخفضت بنسبة 67.2% في نفس الفترة الزمنية.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*