اعرفي تأثير 6 أنواع من الزيوت على الشعر

الثلاثاء , 03 يناير 2017 , 05:34 م لايف ستايل


زيوت شعر


نشر موقع "Womens Health" الأمريكي تجربة فتاة شابة إيطالية تدعى "لاريل سكارديلي" حيث قامت بتجربة 7 أنواع مختلفة من الزيوت الطبيعية لتكتشف أثر كل واحدة منها على شعرها.


وتمتلك "لاريل" شعر من النوع العادي المائل إلى الجاف، ولديها تجعيدات طبيعية فيه، وهو بحاجة إلى عناية إذ يفتقر إلى اللمعة وهو سريع التكسر.


حيث تؤكد "لاريل" أن النساء في مختلف الثقافات تثق بالزيوت ويعتبر الترطيب اليومي والأسبوعي أمر أساسي لمن تريد لشعرها أن يتحسن ولكن هناك أمرا إضافيًا أيضًا وهو أن تحبي شعرك فالنصيحة الأساسية هي "أحبي شعرك".


لتدليك الشعر بالزيت هناك طريقتين هما:


الطريقة الأولى: مرة واحدة أسبوعية قومي بتدليك شعرك بالزيت.


الطريقة الثانية : اليومية قبل النوم، قومي بتدليك شعرك بالزيت لكي تغسلي شعرك في الصباح، ولا يُنصح بها لصاحبات الشعر الجاف بل يمكن تطبيقها مرتين أسبوعيًا.

 

الطريق المثالية

 تقومي بملء راحة يدكِ بملعقة من الزيت الذي تختارينه، وافركي راحتي يديكِ حتى تشعري بدفئهما ثم ابدئى من مركز فروة الشعر أعلى الرأس، ثم مرري راحتي يديكِ على كل فروة شعرك، وتأكدي أنك لم تتركِ أي منطقة جافة، دلكي وحركي فروة الرأس جيداً الآن ضعي مقدار ملعقة زيت على الأطراف من كل جانب، وتأكدي أنها حصلت على كفايتها ثم ارتدي القبعة المخصصة لحمام الزيت ولفي شعرك بمنشفة ساخنة، ولا تغسلي شعرك قبل 20 دقيقة.





والآن لنعد إلى تجربة لاريل ونرى ما وصلت إليه من نتائج.


زيت جوز الهند

تقول "لاريل" إنها وضعت ملعقة كاملة وظلّ شعرها طيلة الوقت كما لو كان مبللاً لذلك تنصح بوضعه على شكل قطرات على فروة الرأس إن كان الأمر للاستعمال اليومي، أما للحمام الأسبوعي فيمكن وضع ملعقة كاملة وتركه لمدة نصف ساعة، وتأثيره على الشعر الجاف يظهر بعد استخدامات متكررة بشكل أفضل ويترك لمعة جميلة ويناسب صاحبات الشعر الخفيف.


زيت الأفوكادو

يعتبر مرطب قوي للشعر وتقول "لاريل" إنها استعملت الأفوكادو مرتين في اليوم، في الصباح وقبل النوم، وضعت قطرات منه فقط على الفروة قبل النوم، وفي الصباح بعد الاستحمام استعملته لتصفيف تجعيداتها كما لو كان كريم شعر.


وتؤكد أن النتيجة مذهلة وأن التجعيدات بدت جميلة ومهذبة، وأن رائحته قوية لأول ساعة فقط ثم تختفي، وللحمام الأسبوعي فعلت الأمر نفسه بكميات أكبر وحين جففت شعرها بعد الغسيل أصبح ناعما وينصح به للاستعمال اليومي لصاحبات الشعر المجعد والعادي والناعم فهو يعطي كل نوع فائدة ما ولا يترك الشعر مزيتاً.


زيت بذور العنب

يحتوي على كميات من أوميجا 6 التي تكافح الجفاف، وتقول "لاريل" إنه مفيد جدا وخفيف ويمكن استخدامه خلال النهار أيضًا، وتأثيره كما لو أنك وضعتِ بلسما على شعرك، وينصح به صاحبات الشعر الخفيف باستخدامه أو لمن ترغب بترطيب الشعر طيلة النهار.


زيت القنب

غني بالزنك وفيتامين إذن فهو يقوي الشعر ويحميه من التقصف، وهو من الزيت الثقيلة، لذلك يفضل عدم استخدامه يوميا بل للحمام الأسبوعية فقط، فضعي كمية قليلة منه.


تقول "لاريل" إن تأثيره كان رائعًا وحافظ على رطوبة شعرها لأيام ومظهر يشبه منظر الشعر الرطب على البحر وينصح به لصاحبات الشعر الضعيف والمجعد.


زيت الزيتون

يعتبر الأكثر شيوعًا عند النساء العربيات، ويعطي بريقا لكنه غير مفيد لتقوية الشعر، وهو جيد لإظهار التجعيدات بشكل جميل، وينصح به لصاحبات الشعر القوي والكثيف وليس لصاحبات الشعر الخفيف، إذ يظهره أكثر خفة ولا يساعد في تقويته.


زيت أملا

مثل زيت الزيتون، لا يُنصح به لصاحبات الشعر الخفيف، يصلح أكثر لصاحبات الشعر الناعم والمستقيم، حيث يترك لمعة ورائحة جميلة على الشعر، وبعد حمام طويل بالتدليك فيه يظهر الشعر مفعم بالحياة.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*